كيفية المادة

عزز وصولك إلى أقصى حد ممكن مع رسائل واتساب الانفجارية

أطلق العنان لقوة رسائل واتساب الانفجارية للوصول إلى جمهورك على الفور. اكتشف كيف يمكن لهذه الأداة تبسيط جهودك في المبيعات والتسويق من خلال التواصل الفعال والجماعي. تعرّف على ماهية رسائل واتساب الانفجارية وكيفية عملها وأفضل الممارسات لزيادة تأثيرك إلى أقصى حد.

{{blog-cta-2="/blog-post-test"}}

ما هي رسالة واتساب بلاستستيك واتساب؟

تشير رسائل واتساب الانفجارية إلى ممارسة إرسال رسالة إلى عدة مستلمين في وقت واحد. وباستخدام إطار عمل النمو القائم على المحادثة، يمكنك الاحتفاظ بالعملاء باستخدام الرسائل الانفجارية.

من خلال تنفيذ حملات التنقيط أو إرسال رسائل ترويجية، يمكنك استهداف المستخدمين الحاليين لحملات تجديد النشاط التسويقي. إذن، لماذا يجب على الشركات استخدام واتساب لإرسال الرسائل بدلاً من القنوات الأخرى؟

مزايا إرسال رسالة عبر واتساب بلاستيك واتساب

تستفيد الشركات من 3 فوائد رئيسية:

1. معدلات تفاعل عالية: من المرجح أن تتم قراءة الرسائل المرسلة عبر واتساب على الفور مقارنةً برسائل البريد الإلكتروني أو SMS. فهي تتمتع بمعدل فتح بنسبة 98% ونظام إشعار فوري، مما يجعلها قناة فعالة للوصول إلى العملاء.

صورة تُظهر 3 أيقونات توضح مزايا إرسال رسالة جماعية عبر واتساب
مزايا إرسال رسالة جماعية عبر واتساب

2. فعالة من حيث التكلفة: تعتبر رسائل واتس آب غير مكلفة نسبيًا عند مقارنتها بـ SMS. في حين أن حملات SMS يمكن أن تتكبد تكاليف كبيرة، خاصة بالنسبة للرسائل الدولية، فإن رسائل واتس آب تستخدم بيانات الإنترنت، والتي عادة ما تكون أرخص.

3. تحسين تحويلات العملاء المحتملين: لقد زادت الشركات مثل Qobolak بشكل كبير تقريبًا من تحويلات العملاء المحتملين منذ اعتمادها استخدام الرسائل الانفجارية.

والآن، بعد أن تعرفت على فوائد إرسال رسالة جماعية على واتساب، دعنا نلقي نظرة على كيفية إرسال رسالة جماعية.

كيفية إرسال الرسائل الانفجارية على تطبيق واتساب للأعمال

فيما يلي كيفية إرسال رسالة سريعة على تطبيق واتساب للأعمال، تحتاج إلى:

  1. قم بتنزيل تطبيق واتساب للأعمال وتثبيته على جهازك.
  2. تحقق من رقمك. يجب ألا يكون رقمك الشخصي.
  3. إنشاء قائمة بث.
  4. اكتب رسالتك وأرسلها.

ضع في اعتبارك أن تطبيق واتساب للأعمال لديه حد 256 جهة اتصال لكل قائمة بث. وبالتالي، فهو مناسب فقط للشركات الصغيرة التي ترسل وتستقبل عدداً قليلاً من الرسائل. بالنسبة للشركات المتوسطة أو الكبيرة، فإن أفضل خيار لك هو واتساب API.

كيفية إرسال الرسائل الانفجارية على واتساب API

واتساب API أو منصة واتساب للأعمال، لا يحتوي على نفس القيود التي يحتوي عليها تطبيق واتساب للأعمال. فهو يسمح لك بإرسال رسائل انفجارية إلى جمهور أكبر بكثير. تحتاج إلى أمرين لإرسال رسائل انفجارية باستخدام واتساب API:

<call-out> You can get a WhatsApp API account from respond.io, an official WhatsApp Business Solution Provider (BSP). <call-out>

يمكنك إرسال رسالة واتساب انفجارية على respond.io في 3 خطوات.

الخطوة 1: انتقل إلى وحدة البث النمطية وانقر على + إنشاء بث.

لبدء إرسال رسائل واتساب، انتقل إلى وحدة البث في respond.io

الخطوة 2: املأ اسم البث، وحدد تسمية (إذا أردت) ثم اضغط على إنشاء.

إعطاء أسماء وتسميات وصفية لرسالتك الانفجارية على واتساب

الخطوة 3: قم بتهيئة الرسالة الانفجارية عن طريق تحديد الشريحة والقناة ونموذج الرسالة التي تريد إرسالها.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، ستكون جاهزًا لبدء إرسال رسائل واتساب

يمكنك أيضًا جدولة الرسائل الانف جارية لوقت وتاريخ لاحقين قبل إرسالها. لاحظ أنه يجب أن يكون لديك قالب رسالة معتمد مسبقًا قبل إرسال رسالة واتساب.

أنت الآن جاهز لإرسال رسائل واتساب الانفجارية إلى عملائك. ولكن قبل أن تفعل ذلك، تأكد من الاطلاع على أفضل الممارسات التالية.

أفضل الممارسات لاستخدام رسائل واتساب الانفجارية

عند إرسال رسائل نصية عاجلة، من الضروري اتباع أفضل الممارسات لضمان فعالية اتصالاتك واستقبالها بشكل جيد. توصي مديرة نجاح العملاء، إلفا تان، الشركات باتباع أفضل الممارسات التالية:

احترام الخصوصية والموافقة

"خذ الوقت الكافي لفهم سياسة المراسلة في واتساب للأ عمال قبل إرسال رسائل واتساب. على سبيل المثال، تأكد دائمًا من حصولك على موافقة العميل قبل مراسلته."

"من واقع خبرتي، يتم حظر العديد من الشركات بسبب إرسال رسائل واتساب لأنها لم تحصل على موافقة العملاء قبل مراسلة العملاء. هناك خطر كبير من أن يقوم العملاء بالإبلاغ عن رسائلك كرسائل غير مرغوب فيها إذا كنت ترسل رسائل واتساب دون هذه الموافقة".

صورة تُظهر أفضل أربع ممارسات لإرسال رسالة جماعية عبر واتساب إلى العملاء
رسائل واتساب الانفجارية: أشياء يجب وضعها في الاعتبار قبل إرسالها

من خلال الامتثال لهذه القواعد، يمكنك الحفاظ على سمعة إيجابية وتجنب الإبلاغ عنك كرسالة غير مرغوب فيها.

مراجعة الأداء والتجربة

هناك دائمًا فرصة لتحسين أداء الرسائل الإعلانية الانفجارية. تضيف إلفا أن العملاء الذين يحققون نجاحًا كبيرًا مع الرسائل الانفجارية يميلون إلى تجربة محتوى الرسائل لتحقيق أقصى قدر من الأداء.

استخدام المحتوى المرئي

عزز رسائلك بصور أو مقاطع فيديو لجعلها أكثر جاذبية. يمكن أن يساعد المحتوى المرئي في جذب انتباه المتلقي ونقل المعلومات بشكل أكثر فعالية. في الواقع، يمكن أن يولد تفاعلًا أعلى بنسبة 650% مقارنةً بالمحتوى النصي فقط.

إرسال رسائل شخصية وموجزة

على الرغم من أن رسائل واتساب الانفجارية يتم إرسالها إلى عدة مستلمين، قم بتخصيصها حيثما أمكن. على respond.io ، يمكنك القيام بذلك باستخدام المتغيرات. على سبيل المثال، إذا كنت تريد تضمين الاسم الأول لكل عميل في رسالتك، يمكنك استخدام contact.id دولار متغير.

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إنشاء قوالب الرسائل؟

على respond.io ، يمكنك إنشاء قوالب الرسائل بالانتقال إلى الإعدادات > القنوات > إدارة حساب واتساب API > القوالب.

متى يجب أن أحصل على اشتراكات العملاء؟

يجب أن تحصل على اشتراكات من المستلمين قبل إرسال رسائل واتساب. إذا فشلت في الحصول على اشتراك المستلمين، فقد يتم الإبلاغ عن رقمك كرسائل غير مرغوب فيها وقد يتعرض لخطر الحظر من قبل واتساب

هل هناك أي حدود لعدد الرسائل التي يمكن إرسالها؟

إذا كنت تستخدم تطبيق واتساب للأعمال، فأنت مقيد بإرسال 256 جهة اتصال في كل قائمة بث. أما إذا كنت تستخدم واتساب API ، فإن عدد جهات الاتصال التي يمكنك مراسلتها يعتمد على حد المرا سلة الخاص برقمك. قم بزيادة حد المراسلة الخاص بك عن طريق تحسين تصنيف جودة رقمك.

أنت تعرف الآن كل شيء عن إرسال رسائل واتساب الانفجارية. إنها أداة قوية للشركات التي تتطلع إلى تسويق منتجاتك والترويج لها لدى جمهور كبير بسرعة وكفاءة. إذا كنت ترغب في البدء في إرسال رسائل واتساب الانفجارية قم بالتسجيل للحصول على حساب respond.io أو قم بتوصيل حساب واتساب API الخاص بك الآن.

{{blog-cta-2="/blog-post-test"}}

مواصلة القراءة

إذا كنت قد استمتعت بقراءة هذا المقال، اطلع على هذه المدونات المتعلقة بواتساب:

بنيامين ستيف ريتشارد
كاتب محتوى
انضم بنيامين ستيف ريتشارد respond.io ككاتب محتوى في عام 2023. يحمل بنيامين درجة البكالوريوس في القانون من جامعة لندن ، ويوفر موارد لا تقدر بثمن حول تطبيقات المراسلة للشركات لمساعدتها على الاستفادة من محادثات العملاء بنجاح.
العلامات
نسخ إلى الحافظة!