منظور عالمي قصص إنسانية

تحديد البحث :

الثقافة والتعليم

العنف والتنمّر في المدرسة، بما فيه التنمّر الإلكتروني، ينتشران ويؤثران بشكل كبير على الأطفال واليافعين.
Unsplash/James Sutton

التنمر في المدارس: اليونسكو تدعو إلى تعزيز حماية الطلاب

في اليوم الدولي لمكافحة العنف والتنمر في المدارس- بما في ذلك التنمر الإلكتروني- الذي يصادف 7 نوفمبر/تشرين الثاني، دعت منظمة اليونسكو إلى تكثيف الجهود لحماية الطلاب من جميع أشكال العنف الجسدي واللفظي والنفسي، الذي يهدد بيئتهم التعليمية ويؤثر على صحتهم النفسية. 

سائحون أجانب في محافظة الأقصر بمصر خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي.
Khaled Abdul Wahab

في اليوم العالمي للسياحة، مؤتمر في مصر بالتعاون مع اليونسكو حول أثر تغير المناخ على السياحة الثقافية

تحتفل منظمة الأمم المتحدة للسياحة بيوم السياحة العالمي هذا العام تحت شعار "السياحة والسلام"، لتسليط الضوء على دور السياحة في تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وتعزيز الوئام الدولى. مراسلنا من مصر أعد لنا هذا التقرير عن الاحتفال باليوم العالمي في جنوب مصر.

استمع
6'49"
معلمون وطلاب إحدى المدارس الابتدائية للبنات في كابول، أفغانستان، يرحبون بياسمين شريف، المديرة التنفيذية لصندوق "التعليم لا ينتظر".
Education Cannot Wait/Omid Fazel

"التعليم لا ينتظر" يصل إلى 11 مليون طفل متأثرين بالصراعات والكوارث

في ظل الأزمات المتزايدة حول العالم، يواصل صندوق "التعليم لا ينتظر" جهوده لتوفير التعليم للأطفال والشباب المتأثرين بالنزاعات والكوارث حول العالم. في التقرير السنوي لعام 2023، أعلن الصندوق وصول برامجه إلى 11 مليون طفل منذ انطلاقه عام 2017، بما في ذلك 5.6 مليون طفل العام الماضي وحده.

الجدار الفاصل في الضفة الغربية.
UN news/Shirin Yaseen

مستوطنون إسرائيليون "تجاوزوا الخطوط الحمراء" بمهاجمتهم مدرسة بالضفة الغربية

قالت مجموعة التعليم العالمية وائتلاف حماية الضفة الغربية إن خطا أحمرا آخر تم تجاوزه في سياق "العنف العدواني المتزايد من قبل المستوطنين الإسرائيليين" في الضفة الغربية المحتلة عندما هاجمت مجموعة منهم مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا.

© UNICEF Yemen

اليونيسف: وجود 4.5 مليون طفل يمني خارج المدرسة قنبلة موقوتة، وادعاءات التواطؤ لتدمير التعليم لا أساس لها من الصحة

جدد ممثل منظمة اليونيسف في اليمن، بيتر هوكينز التأكيد على أن الادعاءات بأن اليونيسف وشركاء الأمم المتحدة يتواطؤون لتدمير التعليم في البلاد "لا أساس لها من الصحة"، موضحا أن المنظمة مستمرة في العمل مع سلطات الأمر الواقع في صنعاء. كما حذر هوكينز من أن وجود 4.5 مليون طفل خارج المدرسة في اليمن يعد "قنبلة موقوتة".

(أرشيف) طفل يدرس في مدرسة تدعمها اليونيسف في صنعاء، اليمن.
© UNICEF/Ahmed Haleem

الأمم المتحدة ترفض بشدة ادعاءات الحوثيين بأن وكالات أممية تواطأت لتدمير التعليم في اليمن

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك إن الأمم المتحدة ترفض بشدة الادعاءات التي أطلقها الحوثيون بأن منظمتي اليونيسف واليونسكو وغيرهما من الشركاء الإنسانيين تواطأوا لتدمير نظام التعليم في اليمن.

أم مع أبنائها في مخيم مؤقت على مشارف بورت أو برنس، عاصمة هايتي.
© UNICEF/Maxime Le Lijour

اليونيسف: الحق في التعليم لأكثر من 100 ألف طفل نازح في هايتي في خطر

قالت منظمة اليونيسف إن تعليم أكثر من 100 ألف طفل في سن المدرسة من النازحين في منطقة جراند ساوث في هايتي معرض للخطر، حيث أدى استمرار موجة العنف وخاصة في بورت أو برنس والمناطق المحيطة بها، إلى الضغط الهائل على المجتمعات المحلية وخدماتها الاجتماعية الهشة بالفعل.

تحولت مدرسة كانت تؤوي نازحين في غزة إلى أنقاض.
© UNRWA

أكثر من 600 ألف طالب يُحرَمون من التعليم في غزة لعام آخر، وانتهاء جولة التطعيم ضد شلل الأطفال في الجنوب

قالت وكالة الأونروا إن التعليم الرسمي غير متاح في أي من مدارسها في قطاع غزة والبالغ عددها 200 مدرسة، حيث يتم استخدام العديد منها كملاجئ للفلسطينيين النازحين، وإن أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش متحدثا في ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات في شنغهاي.
UN China

الأمين العام: الذكاء الاصطناعي فرصة تاريخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أهمية التعاون الدولي في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعا الحكومات إلى العمل معا لبناء مستقبل أكثر استدامة وإنصافا للجميع. جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء في ورشة العمل التي نظمتها الحكومة الصينية، في شنغهاي حول الذكاء الاصطناعي وبناء القدرات.