أخبار سورية

ارتفعت أسعار الزيوت النباتية في سورية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأسابيع الأخيرة، نتيجة لأسباب مباشرة وأسباب أخرى تراكمية، وأخرى بيئية.

يواصل النظام السوري سياسة الاعتقالات بحق لاجئين سوريين عائدين من دول مجاورة، وذلك رغم إصدار قرار عفو عام من قبل رئيس النظام بشار الأسد.

تزداد أعباء معيشة السوريين بواقع ارتفاع الأسعار الذي زاد عن 30% خلال الشهر الأخير، حتى أن بعض السوريين لجأوا لبيع قبور ذويهم المتوارثة ليدفنوا فيها.

تشهد المعابر السورية الحدودية مع لبنان تدفق أعداد كبيرة من العائدين إلى سورية والنازحين من لبنان هرباً من العدوان الإسرائيلي المتواصل.

نفى النظام السوري حدوث أي توغلات إسرائيلية ضمن الأراضي السورية، واعتبر ذلك "محض خيال"، جاء ذلك في تصريحات لأمين فرع "حزب البعث" في القنيطرة، خالد أباظة

انطلقت مساء الجمعة قناة ولات تيفي لتكون منبراً إعلامياً شاملاً يركز على تغطية قضايا أكراد سورية، بالإضافة إلى الشأن السوري عامة.

تتواصل الاستعدادات في مناطق شمال غرب سورية بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة، وسط حديث عن نية الفصائل فتح معركة كبيرة مع قوات النظام

كثيراً ما يصطدم الأهالي في مخيمات الشمال السوري بالاكتظاظ في المدارس الذي يحول دون تسجيل أولادهم فيها، ما يزيد من نسبة التسرب المدرسي