حول "حد الشحن" وميزة "شحن البطارية المحسن" على iPhone

لتحسين عمر البطارية، يتعلم iPhone من عادات الشحن اليومية.

كيف تقل كفاءة بطارية iPhone

يرتبط عمر البطارية بعُمرها الكيميائي، وهو أكثر من مجرد طول الوقت المنقضي منذ تجميع البطارية. وينتج العمر الكيميائي للبطارية عن مزيج معقد من عدة عوامل، بما في ذلك سجل درجة الحرارة ونمط الشحن. جميع البطاريات القابلة لإعادة الشحن هي مكونات قابلة للاستهلاك، حيث تقل كفاءتها بتقادمها كيميائيًا. تتقادم بطاريات الليثيوم أيون كيميائيًا بمرور الوقت، ولذلك يقل استيعابها للشحن، مما يؤدي إلى انخفاض عمر البطارية وذروة الأداء. تعرف على المزيد حول بطارية iPhone وأدائها وكيفية زيادة أداء البطارية وعمرها.

تحسين عمر البطارية باستخدام ميزة "شحن البطارية المحسن"

تم تصميم ميزة "شحن البطارية المحسن" للتقليل من تآكل البطارية وتحسين عمرها عن طريق تقليل الوقت الذي يقضيه iPhone مشحونًا بالكامل. وتكون هذه الميزة متاحة عند ضبط "حد الشحن" على 100 بالمئة. عند تمكين هذه الميزة، سيؤخر iPhone عملية الشحن بنسبة تزيد عن 80 بالمئة في مواقف معينة. يستخدم iPhone تعلم الآلة في الجهاز لفهم نمط الشحن اليومي، بحيث لا يتم تنشيط "شحن البطارية المحسن" إلا عندما يتوقع iPhone توصيله بشاحن لفترة طويلة. تهدف هذه الخوارزمية إلى ضمان الحفاظ على iPhone مشحونًا بالكامل عند فصله.

عندما يكون "شحن البطارية المحسن" نشطًا، يظهر إشعار على "شاشة القفل" يشير إلى الوقت الذي سيتم فيه شحن iPhone بالكامل. وإذا كنت بحاجة إلى شحن iPhone بشكل أسرع، فالمس الإشعار مع الاستمرار ثم اضغط "شحن الآن".

شاشة قفل iPhone مع إشعار بميزة "شحن البطارية المحسن"

يتم تشغيل ميزة "شحن البطارية المحسن" بشكل افتراضي عند إعداد iPhone.

لتغيير خيار الشحن مع طرازات iPhone 15 والإصدارات الأحدث، انتقل إلى "الإعدادات" > "البطارية" > "الشحن" وحدد خيارًا. يمكنك اختيار حد شحن يتراوح بين 80 بالمئة و100 بالمئة بزيادات قدرها 5 بالمئة. عندما يكون حد الشحن 100 بالمئة، تتوفر ميزة "شحن البطارية المحسن".

شاشة الشحن، مع شريط تمرير لخيارات حد الشحن

لتغيير خيار الشحن مع طرازات iPhone 14 والإصدارات الأقدم، انتقل إلى "الإعدادات" > "البطارية" > "حالة البطارية والشحن" وقم بتشغيل ميزة "شحن البطارية المحسن" أو إيقاف تشغيلها.

يمكن أن يؤدي إيقاف تشغيل عمليات تحسين الشحن إلى زيادة تآكل البطارية وتقليل عمرها الافتراضي.

تحسين عمر البطارية باستخدام "حد الشحن"

مع طرازات iPhone 15 والإصدارات الأحدث، إذا كان حد الشحن 100 بالمئة، يمكنك أيضًا تشغيل ميزة "شحن البطارية المحسن". يحتوي iPhone على هذه الإعدادات بشكل افتراضي.

سيتم شحن iPhone في حدود بضع نقاط مئوية من الحد الذي اخترته ثم يتوقف عن الشحن. إذا انخفض مستوى شحن البطارية بأكثر من 5 بالمئة أثناء توصيلها بالطاقة، فسيتم استئناف الشحن، وسيتم الشحن مرة أخرى في حدود بضع نقاط من الحد الذي اخترته.

إذا قرر iOS أن حد الشحن سيساعد في الحفاظ على عمر البطارية، فسترى توصية. على سبيل المثال، قد ترى "بناءً على عادات iPhone، يوصى بحد شحن يصل إلى 95% للمساعدة في الحفاظ على البطارية".

إذا قمت بتعيين "حد الشحن" على أقل من 100 بالمئة، فسيتم شحن iPhone أحيانًا إلى 100 بالمئة للحفاظ على تقديرات دقيقة لحالة شحن البطارية.

في حالة عدم تنشيط "شحن البطارية المحسن"

تم تصميم "شحن البطارية المحسن" للتشغيل فقط في الأماكن التي تقضي فيها أغلب وقتك، مثل المنزل ومكان العمل. لا يتم تشغيل هذه الميزة إذا كانت عادات الاستخدام بها تغيير عن المعتاد، كأثناء السفر مثلاً. ولذلك، ينبغي تمكين بعض إعدادات الموقع لتنشيط "شحن البطارية المحسن".* وللعلم، لا يتم إرسال أي من معلومات الموقع التي يتم استخدامها لهذه الميزة إلى Apple.

اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية والأمن > خدمات الموقع وقم بتشغيل "خدمات الموقع".

  • انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية والأمن > خدمات الموقع > خدمات النظام وقم بتشغيل "تخصيص النظام".

  • انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية والأمن > خدمات الموقع > خدمات النظام > المواقع المهمة، ثم قم بتشغيل "المواقع المهمة".

اعرف المزيد

* يحتاج شحن البطارية المحسن إلى 14 يومًا على الأقل لتعلُّم عاداتك في الشحن، ولذلك لن يتفاعل قبل ذلك. أيضًا، يحتاج iPhone إلى تجربة 9 شحنات على الأقل لمدة 5 ساعات أو أكثر في مكان معين حتى يبدأ شحن البطارية المحسن في التفاعل.

تاريخ النشر: