" إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي " محور الندوة الهندسية للمهرجان
 
من أبرز فعاليات اليوم الثالث من الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الندوة الهندسية بعنوان "إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي: استغلال التقنيات  المتقدمة  لاكتشاف  المحتوى وتخصيصه".شارك في الندوة ثلة من خبراء في مجال الإذاعة والتلفزيون لتقديم نظرة شاملة حول استخدام التقنيات الحديثة في تحليل سلوك الجمهور وتخصيص المحتوى بسرعة تتناسب مع اهتماماتهم المتغيرة.
 
وشهدت الندوة تسليط الضوء على الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي ودورها في تعزيز تجربة الجمهور وتعميق تفاعلهم مع المحتوى الإعلامي. وأكد الخبراء على أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين عمليات اكتشاف وتخصيص المحتوى لتلبية احتياجات وتطلعات الجمهور المتنوعة، مما يسهم في رفع جودة المحتوى وزيادة التفاعل الإعلامي بين الأفراد.
 
 
و في هذا الاطار سلط سامر عليا من Viaccess Orca الضوء على دور خوارزميات الذكاء الاصطناعي في دعم معدي البرامج وشركات البث لتحسين تجربة المشاهدين وتعزيز التفاعل مع المحتوى. أما نيكولاس هانز من Broadcast Solution، فأشار إلى أن الوسائط الرقمية تمثل فرصة استثنائية لنشر الأخبار والمعلومات في الوقت الحالي.
 
وأكد ثابت شواري من France TV على تطور تكنولوجيا (LLM) في السنوات الأخيرة وفعاليتها البارزة، بينما أشارت لورا إليس من BBC إلى قدرة نموذج اللغة الكبير (LLM) على توفير نظام موصى به مدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي لجذب المشاهدين لوسائل الإعلام.
وأختتم لورنزو كاناليس من Rai بالتأكيد على دور تقنية (LLM) كواجهة مهمة لتحفيز الجمهور في الوقت الحاضر.