إذا ظهرت علامة استفهام عند بدء تشغيل Mac

إذا ظهر مجلد عليه علامة استفهام وامضة، فهذا يعني أن قرص بدء التشغيل لم يعد متوفرًا أو لا يحتوي على نظام تشغيل Mac يعمل بشكل صحيح.

شاشة عليها علامة استفهام وامضة
  1. اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في Mac لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، إلى أن يتوقف تشغيل Mac. (يوجد بكل جهاز Mac زر طاقة. على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتوي على بصمة الإصبع، اضغط مع الاستمرار على بصمة الإصبع.)

  2. اتبع الخطوات الواردة في هذه المقالة: كيفية إصلاح قرص Mac باستخدام "أداة القرص". تصف كيفية بدء التشغيل من "استرداد macOS"، ثم استخدام "أداة القرص" لإصلاح قرص بدء التشغيل. كما تصف ما يجب القيام به إذا لم تتمكن "أداة القرص" من العثور على قرص بدء التشغيل أو إصلاحه. إذا لم تجد "أداة القرص" أي أخطاء أو أصلحت جميع الأخطاء، فأعد تشغيل Mac: اختر قائمة Apple‏  > إعادة التشغيل.

  3. إذا عاودت علامة الاستفهام الظهور بعد إعادة التشغيل، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لإيقاف تشغيل Mac مرة أخرى. ثم اتبع الخطوات من أجل إعادة تثبيت macOS من استرداد macOS.

إذا لم تكن علامة الاستفهام ثابتة، ولكنها تظهر للحظات فقط قبل بدء تشغيل Mac، فتأكد من اختيار قرص بدء التشغيل في إعدادات قرص بدء التشغيل. وإذا لم يؤدِ ذلك إلى حل المشكلة، فأعد تعيين ذاكرة NVRAM وتحقق من الإعداد مرة أخرى.

تاريخ النشر: