يوتيوب يجعل مسح الأغاني المحمية بحقوق الطبع والنشر أفضل وأسرع

ذكاء Apple الاصطناعي لا تهلوس!

تُظهر بعض الأكواد كيف تحاول شركة كوبرتينو تجنب جعل ذكاء Apple الذكي يختلق المعلومات.

(Credit: Mojahid Mottakin/Shutterstock)

يبدو أن آبل ترغب (أو تطلب) من ذكاء آبل عدم اختلاق معلومات خاطئة من خلال إخبارها صراحةً بعدم الهلوسة، وفقاً لبعض الأكواد التي تم اكتشافها مؤخراً.

إحدى الميزات الجديدة القادمة إلى نظامي iOS 18 و macOS Sequoia مع Apple Intelligence هي ميزة الرد الذكي في Apple Mail. تحاول هذه الميزة استخراج الأسئلة والسياق بذكاء من رسائل البريد الإلكتروني ومن ثم تزويد المستلمين بردود ذات صلة أو ذكية على تلك العناصر.

وجد أحد المستخدمين على موقع Reddit، الذي تحقق منه موقع The Verge، مطالبات تشير إلى الهلوسة وتحاول توجيه الذكاء الاصطناعي بعيدًا عن إعطاء مستخدمي البريد معلومات غير صحيحة. كانت إحدى المطالبات مباشرة وصريحة: "لا تختلق معلومات غير صحيحة".

Reddit

بعد الإعلان عن ذكاء آبل الاصطناعي لأول مرة في مؤتمر WWDC في يونيو، قال تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة لصحيفة واشنطن بوست الماضي، إنه قد يكون هناك أوقات من عدم المصداقية وقدرته على الهلوسة. "أنا واثق من أنها ستكون عالية الجودة. ولكنني أقول، بكل صراحة، هذا أقل من 100%. لن أدعي أبدًا أنها 100%".

من غير الواضح ما إذا كان مجرد إخبار روبوت الدردشة الآلي بعدم الكذب كافٍ لمنعه من اختلاق معلومات خاطئة، ولكن يبدو أن ذلك غير ممكن. ربما لا يختلفون عن البشر بعد كل شيء.

سيصل ذكاء آبل هذا الخريف، على الرغم من أننا قد لا نراه حتى الإصدار 18.1 من نظام iOS.

اشتركوا في النشرة البريدية لـ PCMag الشرق الأوسط