مناظرة بايدن كارثة بالنسبة لمعظم الديمقراطيين

أخبار الصحافة

مناظرة بايدن كارثة بالنسبة لمعظم الديمقراطيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xtkz

نائبة بايدن، كامالا هاريس، المحبطة تشتبك مع مراسل CNN، أندرسون كوبر، بعد مناظرة فاشلة لبايدن، انتقدها الديمقراطيون أنفسهم. دايفيد روتز - فوكس نيوز

روى كوبر لهاريس أنه حتى "بعض الديمقراطيين داخل حزبك" اعتقدوا أنه من المحتمل أن يتنحى بايدن عن السعي للرئاسة، بعد أداء متباطئ ومتقطع أثار قلق وسائل الإعلام الليبرالية والحلفاء الديمقراطيين.

وقالت هاريس: "ما رأيناه الليلة هو أن الرئيس يتناقض بشكل واضح للغاية مع دونالد ترامب في جميع القضايا التي تهم الشعب الأمريكي". "نعم، كانت البداية بطيئة، لكنها كانت نهاية قوية."

وبينما دافعت هاريس عن بايدن ووصفته بأنه قوي في "السياسة والأداء"، قاطعها كوبر قائلا إن ذلك كان مخيبا للآمال للغاية بالنسبة لمؤيديه.

وقال كوبر: "كان المشرعون الديمقراطيون الذين كانوا يشاهدون المناظرة قلقين بشأن الأداء. وقال أحدهم إنها كانت كارثة ووصفها آخر بأنها حطام قطار. وهؤلاء الديمقراطيون يشعرون بالقلق بشكل خاص من أن بايدن لم يرد على ادّعاءات ترامب".

وقالت هاريس: "يمكن للناس أن يناقشوا الأداء، ولكن في نهاية المطاف، يجب أن تكون هذه الانتخابات ومن هو رئيس الولايات المتحدة حول الجوهر"، وانتقدت ترامب ووصفته بالكاذب وطالبت بإجاباته في 6 يناير بقبول نتائج الانتخابات والإجهاض.

وبينما كانت هاريس تهاجم ترامب، قاطعها كوبر مرة أخرى قائلا: "قد يكون كل هذا صحيحا، لكن رئيس الولايات المتحدة لم يكن قادرا على عرض هذه القضية على دونالد ترامب في الولاية الليلة".

وسأل كوبر: لقد شاهدت مناظرة الرئيس بايدن قبل أربع سنوات، وكان شخصا مختلفا تماما على المسرح. هذا صحيح بالتأكيد، أليس كذلك؟

واصل كوبر التحدث إلى هاريس، متسائلا عما إذا كان ذلك الرجل الموجود على منصة المناقشة هو الذي تراه كل يوم. لتقاطعه قائلة: لن أقضي الليل كله معك أتحدث عن آخر 90 دقيقة عندما كنت أشاهد آخر ثلاث سنوات ونصف من الأداء.

واصل كوبر الضغط على هاريس متسائلا: إن هذا هو نوع النقاش والقواعد التي أرادتها الحملة، فهل يمكنك القول أنك لست قلقة على الإطلاق بعد أن شاهدت أداء الرئيس الليلة؟

واعترفت هاريس قائلة: "لقد كانت بداية بطيئة، ولن أناقش ذلك". "أنا أتحدث عن الاختيار في نوفمبر. أنا أتحدث عن واحدة من أهم الانتخابات في حياتنا الجماعية، وهل نريد أن ننظر إلى ما سيأتي به نوفمبر ونمضي في مسار لأمريكا يتعلق بتدمير الديمقراطية؟"

وتابعت أن هناك "رهانات غير عادية" في هذه الانتخابات، وكما قالت في مقابلات أخرى، حصل بايدن على تأييد نائبه، ومن المعروف أن مايك بنس لا يدعم الرئيس السابق ترامب في عام 2024.

وأشار كوبر إلى أن أيا من المرشحين لم يضع السباق "بشكل متماسك" كما فعلت نائبة الرئيس. فقد قامت هاريس بتغيير كوبر بشكل مقتضب في نهاية إحدى المقابلات الإعلامية الأكثر إثارة للجدل التي أجرتها في حياتها المهنية.

وأظهر استطلاع سريع، أجرته شبكة CNN، أن 67% من مراقبي المناظرة يعتقدون أن ترامب فاز، بينما يعتقد 33%  فقط أن بايدن فاز.

المصدر: فوكس نيوز

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا